لندن.. تحالف "أوقفوا الحرب" يطالب تيريزا مي بعدم استقبال ولي العهد السعودي
كيهان العربي - خاص:- مع قرب دخول العدوان العسكري السعودي الغاشم على اليمن عامه الرابع على التوالي ومع صمت المجتمع الدولي المخزي عن هذا العدوان البشع نظّم تحالف مناهضة الحرب وقفة امام مقر رئاسة الوزراء البريطانية في العاصمة لندن إحتجاجا على تورط بريطانيا في هذه الحرب وعلى الزيارة المزمع أن يجريها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى المملكة المتحدة.
مثل المعتصمون طيفا من 10 منظمات الغير حكومية عبّروا لرئيسة الوزراء البريطانية عن معارضتهم زيارة محمد بن سلمان المرتقبة لبريطانيا.
غير أن فرص إستجابة تيريزا مي لمطالب المحتجين تبدو ضعيفة لأن الحكومة البريطانية تضع مصالح بريطانيا فوق أي اعتبار آخر.
نزيف الدم اليمني يتواصل ومجرمو الحروب ومشعلو نيرانها يواصلون لعبتهم الوحشية فيما يغط ضمير المجتمع الدولي في نوم عميق ويحاول هؤلاء الناشطون إيقاظه.
في هذا الاطار تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيارات تجوب العاصمة البريطانية لندن، وعليها ملصقات مناهضة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وحملت إحدى المركبات ملصقا لصورة بن سلمان مع عبارة "على بريطانيا عدم استقبال مجرم الحرب محمد بن سلمان”.
ومن المقرر أن يزور بن سلمان لندن نهاية الشهر الجاري، الأمر الذي أثار موجة من الاستنكار والرفض بين أوساط الحقوقيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في بريطانيا، والذين طالبوا رئيسة الوزراء البريطاية تيريزا ماي بإلغاء هذه الزيارة.
ومنذ أيام قليلة، قام ممثلون عن 8 منظمات حقوقية وناشطون في مجال مناهضة الحروب والتسلح، بتسليم ماي رسالة خطية في مكتبها بشارع "10 داونينغ ستريت”، تدعوها لإلغاء زيارة بن سلمان، في إطار حملة مستمرة مناهضة لزيارته.
وجاء في الرسالة المفتوحة أن ولي العهد السعودي مسؤول عن أكبر كارثة إنسانية في العالم من خلال استمرار حربه على اليمن والتي راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى والملايين من الجوعى والمشردين إضافة إلى انتشار الأمراض الخطيرة.
وأكد الموقعون على الرسالة أن زيارة بن سلمان تلحق بالبلاد والمواطنين العار نظرا للجرائم الخطيرة التي ارتكبها في اليمن، وشدد الموقعون على أن مصالح الشعب البريطاني وقيمه تتعارض مع هذه الزيارة ودعوا إلى ضرورة إلغائها.