kayhan.ir

رمز الخبر: 70830
تأريخ النشر : 2018January28 - 21:07

اسلام آباد تدعو لرفع مستوى التعاون السياحي مع طهران


طهران-إرنا:- طالب وزيرالشؤون الدينية في باكستان سردار محمد يوسف بتعاون وتعامل أوسع نطاقاً بين طهران واسلام آباد لرفع المستوى النوعي للخدمات السياحية التي تعرضها ايران للسائحين خاصة للسياحة الدينية.

ووصف محمد يوسف البلدين بالشقيقين والجارين مؤكداً على ضرورة تعاونهما في مجال السياحة خاصة السياحة الدينية.

وفي حديث له عن التسهيلات التي تقدمها باكستان للسياح الباكستانيين الذين يقصدون زيارة الأماكن الدينية في ايران قال: إتبعنا خطوات لتسهيل سفر رعايانا وذلك عبر إقامة إجتماعات وتنسيقات متعددة مع أصحاب الرأي والمؤسسات ذات النفوذ.

كما أكّد هذا الوزير الباكستاني على ضرورة تفعيل القطاع الخاص للقيام بمهام خدمة سياح البلدين وقيام هذا القطاع بالتعريف بالأماكن السياحية المنتشرة في أرجاء ايران وباكستان متمنياً أن يساعد ذلك في تقارب الشعب الايراني والباكستاني أكثر فأكثر.

هذا و أعلن محمد يوسف عن رغبة الحكومة الباكستانية عن توسيع نطاق التعاون الثنائي في مجالات سياحية اُخرى علاوة على السياحة الدينية .

علماً بأنّ باكستان استقطبت عام 2017 ، مليونا و750 الف سائح من شتى دول العالم.