جهانغيري: التفاهمات الموقعة تجاوزت قيمتها 40 مليار دولار
شيراز-ارنا:-اعلن النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، انه وبعد الاتفاق النووي تم توقيع تفاهمات بقيمة اكثر من 40 مليار دولار ومن ضمنها 30 مليار تحولت الى عقود مصرفية.
وخلال مشاركته في اجتماع المجلس الاداري بمحافظة فارس قال جهانغيري انه ينبغي الاستفادة من المصادر الاجنبية للاستثمارات والتقدم بالمشاريع الى الامام.
واضاف، انه بالامكان الاستفادة من الاتفاق النووي لتنمية البلاد وقد تم لغاية الاستفادة كثيرا منه وهنالك بطبيعة الحال نكث اميركا لعهودها في اطار الاتفاق.
واشار الى الاجواء الدولية الحاصلة بعد مجيء ترامب الى سدة الحكم والذي يقول الاميركيون عنه بانه غير متوزان نفسيا وعليه ان يراجع المستشفى والطبيب، واضاف، ان ما يستهدفه الاخرون والصهاينة من ترامب هو انه الى اي مدى يمكنه الاضرار بايران.
واكد جهانغيري قدرة ايران على العبور من المشكلات واضاف، انه في هذه المنطقة المتازمة تعتبر ايران الدولة الوحيدة التي يمكنها ان تكون جزءا من حلول المنطقة اي انه من دون ايران لا يمكن حل قضايا المنطقة.