نمو حجم النقل السككي بين ايران ودول آسيا الوسطى
مشهد المقدسه-ارنا:- قال مدير عام مؤسسة سكك الحديد في محافظة خراسان الرضوية محمد هادي ضيائي مهر ان حجم النقل السككي بين ايران ودول آسيا الوسطى عن طريق معبر سرخس الحدودي شهد نموا بنسبة 15 بالمئة في العام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه.
واضاف ضيائي مهر امس الاحد ان حجم عملية تبادل السلع والبضائع سواء كان التصدير او الاستيراد او الترانزيت بين ايران ودول اسيا الوسطى خلال العام 2017 بلغ مليونين و12 الف طن حيث جرت هذه العملية عن طريق خط سكك الحديد الحدوي الذي يربط مدينة سرخس في محافظة خراسان الرضوية بتركمانستان.
وتابع ان مليونا و300 الف طن من هذا الحجم كان يشمل السلع الترانزيتية حيث شهدت نموا بنسبة 50 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه.
وقال ان نحو 45 بالمائة من عملية تبادل السلع والبضائع عن طريق النقل السككي جرت عبر معبر سرخس مع تركمانستان بينما جرت بقية عملية التبادل من خلال الترانزيت عن طريق اراضي تركمانستان الى سائر دول آسيا الوسطى.