kayhan.ir

رمز الخبر: 70780
تأريخ النشر : 2018January28 - 19:39

الصين : نتطلع لإعادة علاقاتنا مع اليابان إلى مسارها

بكين – وكالات : قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الياباني تارو كونو امس الأحد خلال اجتماع في بكين إن الصين تتطلع إلى العمل مع اليابان لإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي.

وطالما تشاحنت الصين واليابان بسبب تاريخهما الأليم إذ كثيرا ما تتهم بكين طوكيو بعدم التكفير بشكل مناسب عن غزو اليابان للصين قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية.

وشهدت أيضا العلاقات بين الصين واليابان، ثاني وثالث أكبر اقتصادين في العالم، خلافات بسبب نزاع على مجموعة من الجزر في بحر الصين الشرقي وبسبب ارتياب الصين في جهود رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الرامية إلى تعديل دستور اليابان السلمي.

لكن البلدين سعيا إلى تحسين العلاقات واجتمع آبي والرئيس الصيني شي جين بينغ في نوفمبر تشرين الثاني على هامش قمة إقليمية في فيتنام.