kayhan.ir

رمز الخبر: 70741
تأريخ النشر : 2018January27 - 21:09
مقارنة بدول المنطقة..

تقدم ايران على الصعيد الطبي يصل الى 11 ضعفا



طهران-فارس:-اعلن مساعد الشؤون الصحية في جامعة اصفهان للعلوم الطبية كمال حيدري ان تقدم ايران على الصعيد العلوم الطبية يصل الى 11 ضعفا مقارنة بدول المنطقة.

وقال حيدري ان هناك طبيب لكل 1500 شخص في ايران كما داعيا الى رفع اجور الممرضين في البلاد .

واشار الى ان 79 بالمئة من اجمالي حاجة البلاد للادوية يجري تامينها وطنيا فيما يتم استيراد الباقي من الخارج مؤكدا انه مع التقدم التقني الذي تشهده البلاد فانه سيتم الحد من هذه الواردات شيئا فشيئا .

ولفت الى وجود 18 الف مركز صحي بالبلاد وقال ان محافظة اصفهان تتمتع بالف و150 مركز طبي و 480 مستوصف و40 مستشفى .

واوضح ان معدل الامل بالحياة في ايران ارتفع الى 73 سنة حاليا في مقابل 56 في بداية الثورة الاسلامية فيما جرى اجتثاث امراض الكزاز والديفتريا والحصبة .