ارتفاع صادرات المناطق الحرة الى مليار و50 مليون دولار
طهران-ارنا:- قال أمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة مرتضى بانك إن صادرات المناطق الحرة خلال العام 2013 بلغت 190 مليون دولار مشيراً الى ان هذه الصادرات ستبلغ خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 آذار مارس) مليارا و50 مليون دولار.
قال بانك امس السبت: إن مبلغ مليارين و440 مليون دولار من صادرات المناطق الحرة قد تحقق خلال السنوات الأربع الماضية مشيراً الى أن هذه الصادرات تعتمد في نسبة كبيرة منها على الإنتاج الداخلي.
واشار الى استقطاب 800 مليون دولار من الإستثمارات الخارجية و20 ألف مليار تومان (الدولار يعادل 3500 تومان) من الإستثمارات الداخلية في المناطق الحرة وقال: إن هذه الإنجازات تحققت في الفترة الأخيرة وبفضل الإتفاق النووي.
وأشار الى إصدار 35 ألف مليار تومان من التراخيص الخاصة بالمستثمرين المحليين.
وأشار الى الهدف من إنشاء المناطق الحرة وقال: إن إنشاء هذه المناطق هو بهدف تسهيل وتنمية العمران في هذه المناطق وتعزيز الصادرات وجذب الإستثمارات الأجنبية والمحلية وتبادل السلع والبضائع التجارية.