kayhan.ir

رمز الخبر: 70711
تأريخ النشر : 2018January27 - 19:35

السيسي والبشير إلى إثيوبيا.. وقمة ثلاثية مرتقبة

اديس ابابا – وكالات : توجه كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، امس السبت، إلى إثيوبيا للمشاركة في القمة الـ 30 للاتحاد الإفريقي التي ستعقد يومي 28 و29 يناير الجاري.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، أن السيسي سيشارك في قمة ثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الإفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقد التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، نظيره السوداني إبراهيم غندور، وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن الوزيرين حرصا على ترتيب هذا اللقاء للتأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسودان، ورغبتهما في تحصين تلك العلاقة ضد الاهتزازات.

وتبحث القمة الإفريقية، تحت شعار "الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول إفريقيا"، عددا من الملفات في مقدمتها مكافحة الفساد، والهجرة غير الشرعية، والإرهاب، والاتجار بالبشر، والتصدي لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الأفارقة.