kayhan.ir

رمز الخبر: 7065
تأريخ النشر : 2014September15 - 21:35

اكونوميست: مقتل 406 مواطنين على يد الشرطة الاميركية العام الماضي

واشنطن - وكالات انباء:- كشفت مجلة "اكونوميست" الاميركية الى النهج القمعي الذي تعتمده الشرطة الاميركية ازاء المواطنين الاميركان الذين يشاركون في تظاهرات سلمية وأكدت أنها قتلت (406) مواطنين أميركين في العام الماضي فقط في حين أن عدد القتلي في اليابان وبريطانيا قد بلغ الى الصفر.

وقالت المجلة أن مدينة "فرغوسين" في ولاية "ميسوري" الاميركية التي تبلغ نفوسها حوالي 21 الف نسمة وهي في طريقها الى تغيير النسيج السكاني بسرعة هائلة اذ كان البيض يشكلون حوالي 75 % من سكانها في العام 1990 الا ان عدد السكان السود في هذه الولاية ارتفع الى نحو 67 % في عام 2010 لكن الشرطة لم تطابق نفسها مع النسيج السكاني الجديد حيث كان رجال الشرطة البيض يشكلون نسبة 95 %.

وزعم عمدة المدينة وهو من البيض أيضا أنها لم تشهد أي نوع من التمييز العنصري منذ مقتل الفتي الاميركي الاسود "براون" الذي أدى مصرعه الى اندلاع نيران الاحتجاجات في المدينة.

الجدير بالذكر أن الشرطة الاميركية قتلت في "فرغوسن" شخصين في غضون اسبوعين من الاحتجاجات في حين قتلت شرطة اليابان التي تبلغ نفوسها 127 مليون نسمة شخصين خلال 6 أعوام، فيما قتلت الشرطة الاميركية 406 أشخاص في فترة عام واحد أي أن هذه الشرطة قتلت شخصا واحدا يوميا على الاقل. وقد قتلت الشرطة الالمانية 8 أشخاص في غضون عام واحد فيما بلغت هذه النسبة في بريطانيا واليابان الى الصفر.