الرئيس الاذربيجاني: علاقاتنا مع ايران طيبة جداً
باكو - وكالات انباء:- وصف الرئيس الاذربيجاني الهام علييف علاقات بلاده مع دول الجوار المطلة على بحر قزوين ومنها الجمهورية الاسلامية في ايران بانها طيبة جدا.
وقال الرئيس الاذربيجاني في منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي، اعتقد ان العلاقات يجب ان تكون اولوية لاي دولة مع الجوار خاصة في منطقتنا. نحن ليس لدينا اخطار وتهديدات داخلية وينبغي علينا ضمان امن حدودنا، وان افضل سبيل لذلك هو ايجاد علاقات واقعية تماما ومبنية على الاحترام المتبادل مع الجيران على اساس مصالحنا الوطنية ومصالح الجيران.
ونوه الرئيس الاذربيجاني الى علاقات بلاده الطيبة جدا مع الجيران في بحر الخزر مثل ايران وروسيا وكازاخستان وتركمنستان وكذلك مع جورجيا وتركيا.
واضاف: لنا نوعا من التعاون المميز جدا مع دول الجوار.
واعتبر علييف عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى واتخاذ منهج عملاني تماما في سياق التعاون مع الجيران، من ضمن اسباب نجاح بلاده.