مؤكدة انها لن تنتظر أي تحالف دولي لمكافحة الارهاب..
طهران: النهج الخاطئ والانتقائي لاميركا والغرب وراء تقوية الارهاب في سوريا والعراق
طهران – كيهان العربي:- اكد مساعد الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان بان الجمهورية الاسلامية في ايران وبغية مكافحة الارهاب لن تنتظر اي تحالف دولي، وستعمل على اساس مسؤوليتها الدولية وفي اطار القوانين والقرارات الدولية.
واشار الدكتور امير عبد اللهيان خلال استقباله رئيسة اللجنة الدفاعية في المجلس الوطني الفرنسي "باتريسيا ادام"، اشار الى توجه طهران للحوار والتعاون مع باريس في القضايا الاقليمية والدولية والاعراب عن الشكوك ازاء نهج اميركا لمكافحة الارهاب بصورة حقيقية وجذرية.
واعتبر مساعد وزير الخارجية النهج الخاطئ والانتقائي لاميركا والغرب في التعامل مع المجموعات الارهابية ومنها "داعش" في سوريا والعراق، السبب الاهم في تقوية هذه المجموعات وتعريض امن واستقرار المنطقة للخطر.
وقال: ان الجمهورية الاسلامية في ايران ترى بان السبيل الافضل لمكافحة "داعش" والارهاب في المنطقة هو دعم وتقوية حكومتي العراق وسوريا المنهمكتين في مكافحة الارهاب بصورة حقيقية.
من جانبها اشارت رئيسة لجنة الدفاع في المجلس الوطني الفرنسي خلال اللقاء الى دور ومكانة ايران في امن وسلام المنطقة، واكدت اهمية الحوار مع طهران في القضايا المهمة الراهنة في منطقة الشرق الاوسط لفرنسا واوروبا .
واضافت: ان الجمهورية الاسلامية في ايران وفرنسا ورغم بعض الخلاف في الرؤى السياسية حول قضايا المنطقة، تشتركان في قضايا هامة مثل مكافحة الارهاب وتقوية الحكومة العراقية وبامكانهما تعريف مجالات للتعاون بهذا الخصوص.
ورفضت باتريسيا ادام اي تدخل خارج اطار منظمة الامم المتحدة لمكافحة الارهاب.
وبحث الجانبان خلال اللقاء تطورات الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع التركيز على قضايا مكافحة "داعش" والارهاب وتطورات العراق وسوريا ولبنان.