اللّواء صفوي: تواجد اميركا وتركيا في سوريا اجراء غير قانوني
طهران-ارنا:- قال المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة 'اللواء سيد رحيم صفوي'، ان 'تواجد امريكا وتركيا في الاراضي السورية اجراء مخالف للحقوق والقانون من وجهة نظرنا'؛ معربا عن توقعه بان الحكومة والجيش السوريين لن يوافقا على هذا الاجراء ايضا.
وفي تصريح للصحفيين على خلفية التواجد العسكري التركي داخل الاراضي السورية، قال اللواء صفوي ان 'تركيا لديها تنسيق في بعض الامور مع امريكا'؛ مضيفا ان 'الاتراك يسيرون وفقا لاستراتيجيات الامريكان'.
واردف قائلا، ان القضية الاساسية في المنطقة اليوم متمثلة في الحدث الذي يقع حاليا في الضفة الغربية لنهر الفرات حيث ان امريكا تحاول من خلال تشكيل قوة من 30 الف عنصر لتاسيس منطقة مستقلة للاكراد جنوبي تركيا وغربي العراق.
وتابع القول، ومن جهة اخرى فإن الاكراد وفي سياق الحصول على 'الاستقلال' ومن اجل الحفاظ على بقائهم فهم بحاجة الى مياه البحر المتوسط وانطلاقا من ذلك فهم اقدموا على احتلال منطقة عفرين بما يشكل انتهاكا لسيادة سوريا، وادى الى مشاكل فيما يخص سوريا وتركيا.