زيادة حصة ايران لموسم الحج بنسبة 5ر3 % لهذا العام
طهران-ارنا:- اعلن رئيس منظمة الحج و الزيارة حميد محمدي عن الاتفاق مع السعودية لزيادة حصة ايران للحج لهذا العالم بنسبة 3.5 في المئة ليبلغ عدد الحجاج الايرانيين 82 الفا و 800 شخص بغض النظر عن الكوادر التفنيذية.
واضاف محمدي امس الاربعاء اننا ما زلنا نعمل على زيادة حصة ايران لموسم الحج المقبل و اوضح انه و خلال المحادثات التي جرت مع المسؤولين السعوديين قدمنا طلبا حول زيادة حصة ايران لموسم الحج باضافة خمسة الاف شخص اخر و في حال موافقة السعودية على ذلك سيصل عدد الحجاج الايرانيين نحو 90 الف حاج إيراني.
وبشأن متابعة فاجعة منى و مسجد الحرام لإستيفاء حقوق ذوي الشهداء و الجرحى الايرانيين قال اننا اتفقنا مع السعودية لاستيفاء حقوق الشهداء و الجرحى الايرانيين في حادث مسجد الحرام و سيتم ذلك في اطار آليات محددة.
واضاف في جانب اخر ان السعودية اكدت إنها ستعلن نتائج لجنة دراسة كارثة منى .
وتابع قائلا ان الاتفاق مع السعودية ينص كذلك على امكانية استخدام الحجاج الايرانيين للمراكز الصحية في السعودية في مدينتي مكه و المدينة.