مسؤول عسكري: ليس لفرنسا ولا لغيرها حق التدخل في شؤوننا
طهران- ارنا:- قال المتحدث بأسم قواتنا المسلحة العميد مسعود جزائري : ليس لفرنسا ولا لغيرها الحق في التدخل بالشان الايراني.
العميد جزائري وفي معرض رده على اثارة موضوع بحث قوة ايران الصاروخية من قبل بعض الدول، أوضح، ان مطالبة الانظمة الاستبدادية والسلطوية، لمناقشة قدراتنا الدفاعية والصاروخية وموضوع المقاومة في المنطقة ليست اكثر من هذيان .
واوضح ان القوات المسلحة وفي اطار التدابير والاهداف المحددة لها سلفا، وضعت تعزيز قدراتها الدفاعية في سلم اولوياتها، ومادام اعداء الثورة الاسلامية يهددوننا بصراحة بالاجراء العسكري، فاننا سنواصل تطوير قدراتنا الدفاعية والردعية لنجعل العدو يندم على فعلته.
يذكر ان المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كان قد أعلن سابقا التزام باريس بالاتفاق النووي، وابدى قلقه بشان برنامج ايران الصاروخي.
تصريحات المسؤول الفرنسي تأتي في الوقت الذي لم يحظر قرار مجلس الأمن نشاطات ايران الصاروخية، وايران اعلنت في العديد من المناسبات رفضها لأي مفاوضات حول برامجها الدفاعية.