kayhan.ir

رمز الخبر: 70600
تأريخ النشر : 2018January24 - 21:24

ايران وبيلاروسيا توقعان 8 وثائق للتعاون الثنائي


طهران-ارنا:-اعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد شريعتمداري عن توقيع 8 وثائق للتعاون الثنائي مع جمهورية بيلاروسيا في اطار الاجتماع الـ 14 للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وفي ختام الاجتماع الـ 14 للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين والذي عقد بطهران، قال شريعتمداري، لقد وقعنا في هذا الاجتماع الذي استمر يومين، على خارطة طريق للتعاون بين البلدين للاعوام من 2018 الى 2020 .

ووصف وزير الصناعة والمناجم والتجارة خارطة الطريق الموقعة بين البلدين بانها قيمة جدا وان هذا الاجتماع يشكل مرحلة جديدة من التعاون الثنائي،

وقال، لقد طلبنا من الجانب البيلاروسي تقديم الدعم اللازم ن اجل استمرار تعاون الشركات الايرانية الناشطة خاصة في المجالات الهندسية والتقنية في بيلاروسيا، ونحن نشعر بالسرور لان هذا الطلب لقي الموافقة.

واوضح بانه تم في الاجتماع الاتفاق على التعاون في مجالات الصناعة وانتاج سيارات (صالون) وسيارات ثقيلة ومكائن زراعية ومنجمية وحافلات كهربائية وكذلك تمويل هذه المشاريع.

من جانبه قال وزير الصناعة البيلاروسي في ختام الاجتماع الـ 14 للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، اننا ننتظر زيارة التجار الايرانيين لبيلاروسيا وان التوافقات التي تم التوصل اليها في الاجتماع توفر التمهيدات اللازمة لزيارة الرئيس البيلاروسي الى طهران.

ووجه فيتالي ووك الدعوة لوزير الصناعة والتجارة والمناجم الايراني لزيارة بيلاروسيا ، معربا عن امله بان ترتقي هذه التوافقات بمستوى التعاون بين البلدين.