kayhan.ir

رمز الخبر: 70596
تأريخ النشر : 2018January24 - 21:23

إعادة تشغيل 21 خط ملاحة دوليا منتظما مع ميناء"شهيد رجائي"


طهران-فارس:-أعلن مدير عام الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان ، عن استئناف تشغيل 21 خطاً ملاحياً دولياً منتظم مع ميناء "شهيد رجائي" وذلك بعد سريان الاتفاق النووي في يناير/كانون الثاني 2015.

وأوضح مراد عفيفي بور في اجتماع مع مسؤولي منطقة ميناء شهيد رجائي الاقتصادية الخاصة، أن هذا الميناء يعتبر البوابة الذهبية للاقتصاد الايراني، حيث يستحوذ على نسبة 53 بالمئة من إجمالي الصادرات والواردات و70 بالمئة من الترانزيت و85 بالمئة من عمليات شحن وتفريغ الحاويات، قياسا بجميع موانئ البلاد.