وزيرالداخلية:اميركا تتخذ مواقف مزدوجة بشان مكافحة الارهاب وحقوق الانسان
طهران-ارنا:- اشار وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي الى ان ايران كانت دوما ضحية الارهاب وتتعرض لتهديده وقال ان ايران تعتبر مكافحة الارهاب من واجبها وتدعم الدول الاسلامية مثل سوريا والعراق في هذا المجال.
واشار عبدالرضا رحماني فضلي امس الاثنين حول الائتلاف الذي شكل بقيادة اميركا لمكافحة جماعة داعش الارهابية وامكانية تعاون ايران في هذا المجال اشار الى اننا لا نثق بالاميركان في هذا الشان والقضايا الاخرى لان اميركا قد تعاملت بشكل ازدواجي مع الامور.
واضاف ان الاميركان اتخذوا مواقف مزدوجة بشان قضايا مثل مكافحة الارهاب وحقوق الانسان واستخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية وعشرات القضايا الاخرى.
وصرح ان هناك ادله تثبت بان بعض الدول التي تشكل هذا الائتلاف واميركا قد قدمت الدعم المالي واللوجستي والسياسي والخدماتي لعناصر هذه الجماعة ولهذا السبب لا نثق باميركا.
واكد ان التجارب اثبتت بان اميركا تسعى دوما لتحقيق مصالحها فقط مشيرا الى دعم ايران للشعب والحكومة العراقية.