برلماني:مناخ التعاون الثنائي بين ايران وقطر بات متوفرا اكثر من الماضي
رشت-ارنا:- اكد رئيس جمعية الصداقة الايرانية القطرية محمد باقر سخائي بان مناخ التعاون الثنائي الاقليمي بما في ذلك بين ايران وقطر بات متوفرا اكثر من ذي قبل.
وقال سخائي على هامش اجتماع رئيس المجلس البلدي ورئيس جمعية الصداقة القطرية الايرانية سعود بن عبد الله آل حنزاب والوفد المرافق مع رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي لمدينة رشت (شمال ايران)، ان المسؤولين القطريين ابدوا المزيد من الرغبة بالتعاون مع ايران في ظل خفض ارضيات التعاون في العالم العربي.
واشار الى تشكيل لجنة مشتركة بين ايران وقطر موخرا وقال، انه من المقرر ان يعزز البلدان التعاون الثنائي بينهما.
وصرح انه من المقرر ان يقوم البلدان بالاستثمار والتبادل التجاري في ميناء بوشهر وميناء الاويس قيد الانشاء وان يعززا التعاون الثناني في مجال السياحة والسياحة العلاجية.
واكد بان هناك ارضيات جيدة جدا في ايران للتعاون مع قطر في الوقت الحاضر، مشيرا الى اهمية زيادة الرحلات الجوية بين البلدين.
ووصل رئيس جمعية الصداقة القطرية الايرانية يوم امس الاحد على راس وفد الى محافظة جيلان شمال ايران.