kayhan.ir

رمز الخبر: 7043
تأريخ النشر : 2014September15 - 21:30

تضاعف واردات كوريا الجنوبية من النفط الإيراني

طهران-ايسنا:- تضاعفت واردات كوريا الجنوبية من النفط الإيراني في أغسطس مقارنة بمستواها قبل عام.

وتفيد بيانات الجمارك الأولية يوم الإثنين أن سئول اشترت 567 ألفا و913 طنا من الخام من طهران الشهر الماضي بما يوازي 134 ألفا و284 برميلا يوميا مقارنة مع 558 ألفا و690 برميلا قبل شهر و272 ألف و90 برميلا قبل عام.

وتفيد التقارير أن واردات كوريا الجنوبية - رابع أكبر اقتصاد في آسيا - من الخام الإيراني في الفترة من يناير الى أغسطس بلغت 4.24 مليون طن بما يوازي 127 ألفا و944 برميلا بانخفاض ثمانية بالمئة عنها قبل عام وخمسة بالمئة عن متوسط 2013 البالغ 134 ألف برميل يوميا.

وبصفة عامة استوردت كوريا الجنوبية 4ر11 مليون طن من الخام الشهر الماضي أي 7ر2 مليون برميل يوميا مقابل 7ر9 مليون طن في أغسطس العام الماضي حسبما تظهره بيانات الجمارك.