kayhan.ir

رمز الخبر: 7042
تأريخ النشر : 2014September15 - 21:29
بـاستثمار15 مليار دولار..

(17) شركة أجنبية ومحلية تشارك في مشاريع الغاز الايراني

طهران-ايسنا: - أعلنت 13 شركة أوروبية وآسيوية الى جانب 4 شركات محلية عن إستعدادها للقيام بالإستثمار في صناعة الغاز الإيرانية بقيمة تبلغ 15 مليار دولار.

وتتضمن الشركات الأجنبية الحريصة على الإستثمار في مشاريع صناعة الغاز الإيرانية 4 شركات فرنسية وبريطانية و3 شركات يابانية و4 شركات صينية الى جانب شركتين من كوريا الجنوبية.

وقال مساعد وزيرالنفط حميد رضا عراقي ان شركة الغاز الإيرانية بدأت إجراء مفاوضاتها مع الشركات المحلية والأجنبية التي أعلنت عن جهوزيتها للإستثمار في المشاريع النفطية والغازية الإيرانية وذلك عقب توقيعها إتفاقية مع شركة "غاز بروم" الروسية في مجال توفير المعدات و نقل التقنيات و المشاركة في تنفيذ مشاريع نفطية وغازية بالإضافة الى إبرامها إتفاقية مع شركة روسية آخرى بهدف الإستثمار في خط أنبوب الغاز ايرانشهر- تشابهار.

وقال عراقي ان المفاوضات مستمرة حاليا مع 17 شركة محلية وأجنبية بهدف تقديم حزمات إستثمارية في صناعة الغاز الإيرانية بقيمة 15 ملياردولار .