صحيفة فرنسية تنتقد إفلات الرياض من العقاب بسبب جرائمها باليمن
اعتبرت صحيفة "ميديابارت" الفرنسية أن اليمن المهدد بالمجاعة يبقى أسوأ مكان يعيش فيه الأطفال، وفق ما جاء في تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".
وأشارت صحيفة "ميديابارت" الفرنسية، إلى أن السعودية التي تقود تحالف العدوان، تستمر في الإفلات من العقاب رغم دورها في المأساة اليمنية، التي لايظهر أفق نهايتها، مشيرة إلى أن الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة لا تعرف أي مسؤول أعلى تخاطب، ولا أي وسيلة تستخدمها لإبراز الوعي بما يقع في اليمن من مآس، إذ انهارت الدولة نتيجة العدوان المستمر منذ قرابة الأعوام الثلاثة على البلد الأشد فقراً، في حين تنتشر الأوبئة وفي مقدمتها الكوليرا والدفتيريا، وتهدد المجاعة 8.5 ملايين شخص من أصل قرابة 24 مليوناً يعيشون في اليمن.
وختمت الصحفية الفرنسية بالاشارة إلى إدراج الرياض في تقرير للأمم المتحدة ضمن الدول المتسببة في مقتل الأطفال للعام 2016، لكنها، أيضاً أُدرجت في خانة الدول التي بذلت جهوداً لحماية الطفول، في الأمم المتحدة، ما يبين ازدواجية المعايير في محاسبتها، وتمكنها من الإفلات من العقاب على جرائمها. شاركها مع أصدقائك