kayhan.ir

رمز الخبر: 70345
تأريخ النشر : 2018January20 - 20:48

استقالة اكثر المفاوضين الاميركيين خبرة في العقوبات بسبب سلوك ترامب

واشنطن - وكالات انباء:- ذكرت مصادر إعلامية ان اكثر المفاوضين الامريكيين خبرة في العقوبات استقال من منصبه بسبب سلوك الرئيس الاميركي دونالد ترامب تجاه الاتفاق النووي.

وكشفت مصادر خبرية لـ"فارين باليسي" ان "جاشفا بلك" خبير الحكومة الاميركية في الامم المتحدة الرئيسي في العقوبات وقضايا ضد الارهاب استقال من منصبه، حيث كان يتولى مهمة التفاوض مع الحكومات حول العقوبات التي تفرضها الحكومة الامريكية.

ونوهت "فايرن باليسي" ان "بلك" كان مستاء من سلوك حكومة ترامب تجاه الاتفاقيات والمنظمات الدولية، حيث اخرجت حكومة ترامب اميركا من اتفاق باريس حول المناخ وهددت عدة مرات بأنها ستنسحب من الاتفاق النووي.

وأوضحت الصحيفة الامريكية ان "بلك" غير راض من السلوك الذي اتبعته حكومة ترامب تجاه الاتفاق النووي مع ايران والذي لعب "بلك" فيه دورا للتوصل اليه.

وغادر 60 بالمئة من الدبلوماسيين الاميركيين رفيعي المستوى، الخارجية، منذ تولي ترامب سدة الحكم ، حيث خفض ترامب ميزانية الخارجية وأمر اجهزة الاستخبارات برصد انتهاك العقوبات كما حلت الحكومة الاميركية مؤسسة تنسيق شؤون العقوبات.