kayhan.ir

رمز الخبر: 70337
تأريخ النشر : 2018January20 - 20:46
فيما تقام اليوم مراسم احياء ذكرى الضحايا..

الاسبوع القادم.. فك رموز الصندوق الاسود لناقلة "سانتشي"



طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن محمد راستاد بانه سيتم خلال الاسبوع القادم فك رموز الصندوق الاسود لناقلة النفط "سانتشي" وسيتضح السبب في وقوع حادث اصطدام الناقلة مع سفينة صينية حاملة للقمح.

وفي تصريح له خلال مراسم تابين ابوذر نظامي احد افراد طاقم الناقلة "سانجي" الذين لقوا حتفهم في حادث اندلاع النيران فيها اثر حادث الاصطدام، قال راستاد، انه اثر وقوع حادث الاصطدام للناقلة "سانتشي" ورغم ان المسؤولين المعنيين تدارسوا الموضوع بدقة واطلعوا المواطنين على الامور المتعلقة بالحادث في الوقت المناسب الا اننا شهدنا ترويج بعض الشائعات في المجتمع.

ونفى مساعد وزير الطرق المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية شائعة ان الناقلة "سانتشي" كانت قديمة واضاف، ان "سانجي" كانت من احدث ناقلات الشركة الوطنية لناقلات النفط الايرانية وكانت مصنعة في العام 2008 ومؤمّن عليها نظرا لامتلاكها مواصفات اليوم القياسية في العالم في حين لو كانت قديمة فان ايا من شركات التامين لم تكن لتبدي استعدادها للتامين عليها وعلى شحنتها.

من جهة اخرى تقام اليوم في طهران مراسم احياء ذكرى ضحايا ناقلة النفط الايرانية سانتشي بحضور اُسرهم وشخصيات حكومية وعسكرية رفيعة المستوى.

وأفاد مدير العلاقات العامة لشركة ناقلات النفط الوطنية امس السبت، بأن مراسم احياء ذكرى30 ملاحاً من طاقم السفينة الايرانية، تقام غدا في طهران وذلك من الساعة العاشرة صباحاً حتى ال12 ظهراً بالتوقيت المحلي في مدرسة الشهيد مطهري.