تقدم ملحوظ في عمليات بناء ميناء تمبك التصديري
بوشهر- إرنا:- أعلن المسؤول عن المشاريع الإسنادية للنفط والغاز التابعة لشركة بارس الجنوبي للنفط والغاز محيي الدين جعفري عن بدء عملية بناء ميناء تمبك التصديري والخدمي الواقع في منطقة بارس الجنوبية الثانية والذي انطلق منذ مارس 2014 وها هو يشهد الآن تقدماً بلغ ال 43 بالمائة.
وأعلن جعفري امس السبت، أنّ الهدف من هذا المشروع هو بناء مرفئين تصديرين يتكفل كل واحد منهما رسوّ سفن شحن تسع 50 الف طن من الغاز المسال ومرفأ متطور وحديث مُمَكنَن لتصدير الكبريت بسعة شحن الفي طن في الساعة لسفن ذات سعة شحن تتراوح بين 5 آلاف الى 50 الف طن(DWT).
ويُضاف الى هذه الأهداف تبنّي بناء مستودعين لتخزين الكبريت يسع كل منهما 43 الف طن و مَراطِم وكاسرات أمواج صخرية بطول 1969 متراً من الناحية الغربية و1757 متراً من الناحية الشرقية إضافة الى الوحدة رقم 149 الخاصة بنقل الغاز المسال ومنشآت صناعية اُخرى ذات صلة.