kayhan.ir

رمز الخبر: 70322
تأريخ النشر : 2018January20 - 20:44

ايران تجري محادثات مع دول الخليج الفارسي لتصدير الكهرباء


طهران-ارنا:- أعلن مساعد وزير الطاقة في الشؤون الدولية علي رضا دائمي عن اجراء محادثات مع دول منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان بهدف تصدير الكهرباء اليها واضاف ان قرارات اتخذت في هذا المجال.

واضاف دائمي امس السبت ، ان مشروع ربط شبكة الكهرباء بدول الخليج الفارسي وبحر عمان كان مدرجا منذ فترة بعيدة على جدول اعمال وزارة الطاقة وانه يمضي الى الامام حيث عقدت دائرة شؤون الكهرباء التابعة لوزارة الطاقة العديد من الاجتماعات مع دول الجوار الجنوبية في منطقة الخليج الفارسي.

وتابع قائلا ان سياسة وزارة الطاقة قائمة على أن تتحول الى مركز لتبادل الطاقة الكهربائية في المنطقة في مستقبل منظور و أن تكون نقطة الاتصال بين محطات الكهرباء للدول الجوار في الجنوب و الشمال و الغرب و الشرق.

واوضح إنه وعلى سبيل المثال فان انتاج قطر من الكهرباء يفوق حجم استهلاكها لذلك في حال ربط خطوطها بشبكة الكهرباء في ايران فاننا نتمكن من ترانزيت فائض انتاجها الى الدول الاوربية.