ارتفاع انتاج النفط في منطقة كجساران بمقدار653 الف برميل يومياً
كجساران- إرنا:- قال المدير التنفيذي لشركة إنتاج النفط والغاز في كجساران هوشنك صيدالي: بعد تدشين مصنعين لإزالة الاملاح في الاسبوع الاول والثاني من فبراير هذا العام ستبلغ السعة الانتاجية لنفط منطقة كجساران الايرانية 653 الف برميل يومياً.
وأضاف صيدالي امس السبت خلال تفقده منشأة إزالة الأملاح الحديثة: إنّ البدء بهذه المشاريع سيؤدي الى زيادة يومية للنفط الخام قدرُها 15 الف برميل ما يعني نجاح الشركة في بلوغ خطتها الانتاجية بنسبة 101.5 بالمائة.
وأفاد هوشنغ صيدالي بأنّ شركة إنتاج النفط والغاز في كجساران تتمتع ب10 وحدات انتاجية و10 وحدات تقوية الضغط بالغاز وحقنه لاستخراج النفط إضافة الى ثلاثة مصافي للغاز وخمسة مصانع لإزالة الأملاح وأكثر من 6 آلاف و700 كيلومتر أنابيب نقل البترول. كما تعمل الشركة في إستخراج وتصفية ونقل النفط الخام والغاز الطبيعي وإنتاج الغاز المسال.
هذا ويعتبر حقل كجساران ثاني أكبر حقل نفطي في ايران يبعد عن مدينة أهواز 220 كيلومتراً باتجاه الجنوب الشرقي لها.