العميدي: تفعيل التعاون مع ايران سيفتح آفاقا جديدة لتطوير السلة العراقية
اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة، حسين العميدي، ان تفعيل توقيع برتوكول التعاون مع ايران سيفتح افاقا جديدة لتطوير السلة العراقية، لاسيما وان الجانب الايراني وصل عدة مرات الى بطولات كأس العالم.
وذكر العميدي في بيان تلقت "الغد برس"، انه "تم الاتفاق مع امين سر اتحاد كرة السلة الايراني، على عبد المجيد خطاب، على تضييف مباراتنا مع قطر في تصفيات كأس العالم في الثاني والعشرين من شهر شباط القادم فضلا عن اقامة الوحدات التدريبية وتفعيل البرامج التطويرية للفئات العمرية بين البلدين".
واضاف ان "اتحاد غربي اسيا وافق على اقامة بطولة غربي اسيا للأندية في العاصمة بغداد في الثاني عشر شهر اذار المقبل، وستشارك ايران بناديين مما سيعطي البطولة قوة اضافية وستشكل حافزا قويا للاحتكاك واكتساب الخبرات"، مبينا ان "هذه البطولة ستكون ذات اهمية كبيرة للبلد لاسيما واننا أول مرة نقيم بطولة في بغداد منذ عام 1988 وهي فرصة كبيرة لبيان قدرة العراق على احتضان وتضييف البطولات الدولية".
واوضح العميدي ان "سبعة اندية ستشارك في البطولة يمثلون ابطال دول ايران بواقع ناديين ولبنان والاردن وسوريا وفلسطين فضلا عن العراق الذي سيمثله نادي النفط بطل اندية العراق للموسم الماضي".