kayhan.ir

رمز الخبر: 70223
تأريخ النشر : 2018January19 - 19:44

بيونغ يانغ: واشنطن تخطط لإثارة حرب في شبه الجزيرة الكورية

بيونغ يانغ – وكالات : أكدت كوريا الشمالية أن الولايات المتحدة تخطط لإثارة حرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية من خلال عقد اجتماع غامض وغير قانوني في مدينة فانكوفر الكندية.

وقال المتحدث باسم معهد الدراسات الأمريكية التابع لوزارة خارجية كوريا الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية: إن "الولايات المتحدة وبالتواطؤ مع كندا خلقت مشهد محاكاة الحرب من خلال عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول التي شاركت في الحرب الكورية”.

وكانت نحو 20 دولة معظمها شنت مع الولايات المتحدة حربا عدوانية ضد كوريا الشمالية في خمسينيات القرن الماضي شاركت في الاجتماع الذي عقد يومي ال15 وال16 من كانون الثاني الجاري بمدينة فانكوفر في كندا إضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية.

ولفت المتحدث إلى أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون "جاهر علنا خلال الاجتماع بأن الولايات المتحدة ستكثف مع حلفائها حملة الضغط ضد كوريا الشمالية حتى تتخلى عن برنامجها النووي ما يشير إلى حقيقة تتمثل بأن الولايات المتحدة مستعدة لإشعال حرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية بأي ثمن على الرغم من أنها تتحدث عن الحوار”.