تخت روانجي: على الأميركيين عدم وضع شروط حول الإتفاق النووي
طهران-ايسنا:-أكد نائب رئيس الجمهورية للشؤون السياسية مجيد تخت روانجي ان ايران لا ترحب بخوض مرحلة الخروج من الإتفاق النووي.
وقال تخت روانجي عشية الذكرى السنوية لتبني الإتفاق النووي انه تم تحقيق تطورات جيدة خلال المفاوضات النووية بشأن العلاقات المصرفية بين إيران والدول الاوروبية .
وأشار روانجي الى مستقبل إستثمارات الشركات النفطية الضخمة نظير شل في إيران قائلا ان المفاوضات مع الشركات الأوروبية الكبرى جارية والتوصل الى عقد نفطي أو غازي يستلزم عملية طويلة ودراسة شاملة لجميع جوانب العمل وليس عملا يتم خلال يوم واحد.
وتطرق نائب رئيس الجمهورية للشؤون السياسية الى التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي مساء الجمعة حول إمهال 3 أشهر للخروج من الإتفاق النووي قائلا ان في الواقع لاينبغي على الأمريكيين وضع شروط أو تحديد مهلة زمنية بشأن الإتفاق النووي.
وفيما يتعلق بالموقف الأوروبي بشأن الإتفاق النووي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة الذي قد يتأثر بالضغوط الأمريكية المحتملة عليه قال تخت روانجي ان الإتفاق النووي وبالنسبة للأوروبيين يكون وراء القضايا الإقتصادية.