ايران تخطط لاستقطاب 20 مليون سائح اجنبي
مدريد-ارنا:-اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة علي اصغر مؤنسان بان الخطة التنموية السادسة وخطة الافاق المستقبلية (تنتهي عام 2025)، تتضمن رفع عدد السياح الاجانب من 5 ملايين الى 20 مليونا سنويا.
وقال مؤنسان في العاصمة الاسبانية مدريد على هامش المعرض الدولي الـ 38 للسياحة 'فيتور'، اننا نعتزم خلال اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين السياحيين وشركات السياحة العمل على تعزيز التعاون وزيادة عدد السياح الاجانب الى ايران.
واوضح بان هدف ايران هو زيادة استقطاب السياح من الدول الاوروبية والصين وتركيا والدول الجارة والاسلامية.
واعتبر معرض 'فيتور' بانه من المعارض السياحية الرئيسية والمهمة في العالم حيث تشارك فيه اكثر من 10 الاف شركة من اكثر من 165 دولة.
وحققت اسبانيا افضل رقم في تاريخها في استقطاب السياح وهو 82 مليون سائح خلال العام 2017 وبلغت عائداتها منها 87 مليار يورو وتخطت اميركا من حيث عدد السياح والعوائد لتحل في المرتبة الثانية عالميا للمرة الاولى.