kayhan.ir

رمز الخبر: 70120
تأريخ النشر : 2018January16 - 21:03

ايران تبني جسراً حدودياً بين أرمينيا وجورجيا


موسكو-ارنا:- بحضور سفيرنا لدى أرمينيا وقعت أرمينيا وجورجيا عقدا لبناء جسر 'باغراتاشن' الحدودي بينهما على أن تقوم شركة إيرانية ببناء هذا الجسر.

وخلال مراسيم توقيع مذكرة التفاهم بين أرمينيا وجورجيا لبناء الجسر الحدودي بينهما اول امس الإثنين أشاد السفير سجادي لدى أرمينيا كاظم سجادي بقدرات الخبراء والمهندسين الإيرانيين في بناء الجسور والأنفاق والسدود الكبيرة.

واشار سجادي الى إنه وفي حال قامت الشركات والمصارف الأجنبية بتمويل بناء طريق ال 'شمال – جنوب' في أرمينيا فإن بإمكان الخبراء والمتخصصين الإيرانيين إنجاز هذا المشروع بأفضل وجه ممكن.

من جانبه اشار وزير النقل وتقنية المعلومات الأرميني 'واهان مارتيروسيان' الى أن مناقصة بناء الجسر الحدودي رست على الشركة الإيرانية من بين الشركات العالمية المشاركة.