kayhan.ir

رمز الخبر: 70118
تأريخ النشر : 2018January16 - 21:03

ارتفاع الشحن الترانزيتي لموانئ البلاد إلى 20 مليون طن في السنة


طهران- ارنا:- أعلن مساعد رئيس الموانئ والملاحة البحرية للشؤون الإقتصادية محمد علي حسن زادة إن إمكانيات الشحن الترانزيتي لموانئ البلاد وصلت الى 20 مليون طن في السنة.

وفي تصريح صحفي على هامش منتدي النقل عبر السكك الحديدية في مدينة بهشهر قال حسن زادة: في الوقت الحاضر يتم شحن 15 مليون طن من البضائع سنوياً من موانئ البلاد.

ولفت الى أن مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية إزاحت جميع الموانع والقيود التي كانت قائمة أمام نقل البضائع الترانزيتية في الموانئ المختلفة.

وأضاف قائلاً: لقد تم إحداث إمكانيات جيدة في الموانئ الشمالية للبلاد وعلي الضفة الجنوبية لبحر قزوين مشيراً الى إنه وبعد إحداث خط السكك الحديدية في المنطقة فإن هذه الإمكانيات ستزداد أكثر فأكثر.

واشار الى أن مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية تقوم حالياً بإعداد مشروع حول تطوير السياحة والرحلات البحرية في مختلف موانئ البلاد لافتاً الى أن المؤسسة عقدت مذكرتي تفاهم مع الشركات الإستثمارية في هذا المجال.