محادثات ايرانية – تركية لتعزيز التعاون المصرفي بين البلدين
طهران-ارنا:-التقى وكيل محافظ البنك المركزي التركي مراد يوزل والوفد المرافق، بمساعد رئيس البنك المركزي سيد احمد عراقجي، وبحث الجانبان في السبل الحديثة لتطوير التعاون بين البنوك الايرانية والتركية.
واعرب عراقجي في هذا اللقاء عن تقديره لما قدمته تركيا من تعاون مصرفي خلال الفترة السابقة، اكد على تعزيز التعاون المصرفي تحقيقا للاهداف التي رصدها الرئيسان الايراني والتركي لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التعامل التجاري الى 30 مليارد دولار سنويا بين البلدين.
من جانبه، قال وكيل محافظ البنك المركزي التركي في هذا اللقاء ان تركيا تولي اهمية خاصة لتعزيز التعاون المصرفي مع ايران؛ مضيفا ان تنفيذ اتفاقية تبادل العملة الصعبة مع ايران يشكل قسما هاما من خطة انقرة الهادفة الى تنمية التعاون التجاري مع طهران.