تحقيق زيادة بنسبة 30 %في الصادرات الى كوريا الجنوبية
طهران-ارنا:-قالت مسؤولة شؤون الدول الصناعية حديثة العهد في مؤسسة التنمية التجارية الايرانية 'منصورة زوارئيان' ان الصادرات الايرانية الى كوريا الجنوبية شهدت نموا بنسبة 30 بالمئة خلال الاشهر التسعة الاخيرة من العام الايراني الحالي (بدا في 21 اذار 2017).
واوضحت زوارئيان في تصريح لها ، ان كوريا الجنوبية تعد رابع اكبر بلد مستورد، وثالث اكبر بلد مصدر بالنسبة للجمهورية الاسلامية.
وتابعت، ان كوريا الجنوبية هي من الدول المستوردة الرئيسية للنفط الخام والمكثفات الغازية والمنتجات البتروكيمياوية من ايران؛ واصفة العلاقات التجارية بين طهران وسيول بانها في غاية الاهمية.
وقالت زوارئيان ان اجمالي الصادرات الايرانية خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي بلغت 3 مليارات و31 مليون دولار، فيما وصل حجم الاستيراد من هذا البلد مليارين و418 مليون دولار.