ختم الصندوق الاسود لناقلة النفط سانجي في الصين
طهران-فارس:-أعلن مساعد رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية في شؤون الموانئ، هادي حق شناس أنه تم ختم الصندوق الأسود لناقلة النفط سانجي في شانغهاي بحضور مندوب ايران والصين وبنما، وسيتم فتحه قريبا وفك شيفرته في لجنة التحقيق.
وخلال شرحه لتفاصيل حادث اصطدام وانفجار ناقلة النفط سانجي، قال حق شناس: ان هذه السفينة الناقلة للنفط كانت تحمل 114 ألف طن من المكثفات الغازية بدرجة اشتعال 18 تحت الصفر، وقد دخلت ميناء عسلوية (جنوب ايران) بتاريخ 14 كانون الاول/ديسمبر 2017 وغادرته في 16 ديسمبر.
وأردف: ان الصندوق الأسود موجود حاليا في شنغهاي، وسيتم فتحه وفك شيفرته واستخراج المعلومات منه قريبا في لجنة التحقيق. وقد يستغرق هذا الموضوع شهرا أو اكثر.
ونفى حق شناس الشائعات التي تتحدث ان المنطقة التي وقع فيها الحادث تشبه مثلث برمودا، أو تعتبر نقطة عمياء بالنسبة لأمواج الاتصالات والرادارات، مؤكدا ان المنطقة تعتبر من الممرات البحرية الناشطة وتمر عبرها الكثير من السفن.