انتاج مليار و700 مليون لتر من البنزين في مصفاة نجمة الخليج الفارسي
طهران-تسنيم:- أعلن آمر مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار العميد " عبد الله عبداللهي" انتاج مليار و700 مليون لتر من البنزين في مصفاة "نجمة الخليج الفارسي" منذ تشغيل المرحلة الاولى ولحد الان مبينا ان المرحلة الثانية سيتم تدشينها حتى نهاية العام الحالي في حال تمويل المشروع.
وقال العميد عبداللهي في حديث له انه منذ تشغيل المرحلة الاولى من مصفاة "نجمة الخليج الفارسي" للمكثفات الغازية ولحد الان تم انتاج مليار و 700 مليون لتر من البنزين في هذه المصفاة.
واضاف: مع تدشين المرحلة الثانية للمصفاة فان الطاقة الانتاجية للبنزين ستزداد من 12 مليون الى 20 مليون لتر يوميا مبينا انه مع تدشين المرحلة الثانية واكمال المرحلة الثالثة للمصفاة فان البلاد ستحقق الاكتفاء الذاتي في مجال انتاج البنزين.