kayhan.ir

رمز الخبر: 70031
تأريخ النشر : 2018January15 - 18:38

السعودية والإمارات تهدّدان بالانسحاب من دوري أبطال آسيا

جددت السعودية و الامارات مطالبتهما باللعب في ملاعب محايدة بمواجهة الفرق القطرية في دوري أبطال آسيا لـ كرة القدم لعام 2018، الذي تنطلق مباريات دور المجموعات فيه في 12 فبراير /شباط المقبل.

وأكد ممثلو الإمارات والسعودية، الذين اجتمعوا الخميس مع وفد من الاتحاد الاسيوي لـكرة القدم برئاسة الهندي برافول باتل النائب الاول لرئيس الاتحاد القاري، ان قرار عدم اللعب بنظام الذهاب والاياب لا رجعة فيه.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي في حديث لقناة "أبوظبي الرياضية": "أوصلنا الرسالة إلى وفد الاتحاد الاسيوي واهمها اننا لن نلعب (في قطر) رغم اهمية دولة الامارات في انجاح دوري ابطال اسيا، حتى لو اضطررنا بان ننضم الى كونفدرالية (اتحاد قاري) اخرى، وصلت الامور الى هذا الحد، لن يستطيع احد اجبارنا على المشاركة في اماكن لا نرغب اللعب بها، وكسر قرار دولتنا في هذا الاطار".

وجزم الرميثي، الذي عين مؤخراً رئيساً لهيئة الرياضة بان: "أنديتنا ستلعب في بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام، ولكن في ملاعب محايدة".

وتابع الرميثي: "بنسبة 99 في المئة سنلعب في ملاعب محايدة، أو "باي باي" (وداعاً) آسيا".

من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت بعد اجتماعه مع وفد الاتحاد الاسيوي: "اطلعنا الوفد بان الامر محسوم لدينا، الاندية السعودية لن تلعب في قطر، ولن نخاطر في سلامة لاعبينا وجماهيرنا".

وكشف عزت أن "اتحاد كرة القدم السعودي ينتظر القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي بشهر شباط المقبل"، معتبراً انه في حال الاصرار على نظام الذهاب والاياب، فان "ذلك يعني غياب 6 فرق اماراتية وسعودية، وبالتالي ستفشل البطولة الاسيوية فشلاً ذريعاً".

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قرر في 28 تشرين الثاني الماضي عدم الموافقة على طلب الامارات والسعودية بخوض مباريات دوري ابطال آسيا مع الفرق القطرية في ملاعب محايدة.

وذكر موقع الاتحاد الاسيوي في 20 ديسمبر /كانون الاول الماضي: "يقوم الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بارسال وفد رفيع المستوى، برئاسة برافول باتيل النائب الاول لرئيس الاتحاد، من أجل زيارة السعودية والامارات وقطر، وذلك في مطلع شهر يناير/كانون الثاني 2018. سوف يقوم الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بتعيين وكالة امن مستقلة من أجل إعادة تقييم وضع الامن والسلامة بشكل شامل في منطقة الشرق الأوسط".

من جانبه، قال الامين العام للاتحاد القطري لكرة القدم منصور الانصاري: "استقبلنا، الثلثاء، مسؤولي المكتب الامني الرياضي الذي كلفه الاتحاد الاسيوي بزيارة الدوحة واجتمعنا معهم وشرحنا لهم جميع الامور التي اتخذت لاستقبال الفرق والمنتخبات".

واضاف: "اكدنا خلال الاجتماع معهم ان قطر لا تخلط السياسة بالرياضة، كما اكدنا ان قطر سباقة في الامن الرياضي من خلال انشاءها مركز الامن الرياضي ووجود ادارة امن الملاعب بوزارة الداخلية".

تجدر الاشارة الى ان قرعة دوري ابطال اسيا اوقعت الفرق القطرية مع فرق سعودية واماراتية، حيث يلعب الدحيل في المجموعة الثانية بجانب الوحدة الاماراتي، والسد مع الوصل الاماراتي في المجموعة الثالثة، والريان مع الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، بالاضافة الى الغرافة الذي يخوض التصفيات المؤهلة لدوري ابطال اسيا، وفي حال تأهله، سيلعب في المجموعة الاولي بجانب الجزيرة الاماراتي والاهلي السعودي.