الافراج عن 300 شخص آخرمن المتهمين بأعمال الشغب الأخيرة
طهران-فارس:-أعلن مدعي طهران العام عباس جعفري دولت آبادي ، الافراج عن 300 شخص آخرين من المتهمين بإثارة أعمال الشغب الاخيرة في عدد من المدن الايرانية، مؤكدا ضرورة التمييز بين الاشخاص المغرر بهم وبين العناصر الرئيسية المثيرة لأعمال الشغب.
وخلال ترؤسه اجتماعا لمساعدي الادعاء العام بطهران، وفي تحليله لأعمال الشغب الأخيرة، قال جعفري دولت آبادي امس الاحد: يعتبر الاستياء والمشكلات الاقتصادية والمعيشية والأضرار الاجتماعية أرضية لإعمال الشغب، ورغم ذلك فلا يوجد مبرر لأعمال الشغب الاخيرة، لذلك ومن أجل تحليل علل بروز هذه الاحداث، لابد من الالتفات الى نشر التحريضات في الاجواء الافتراضية وركوب أميركا والزمر المناوئة للثورة والعناصر المعادين للثورة موجة الاحتجاجات.
ونفى جعفري دولت آبادي الرأي القائل بأن شرارة أعمال الشغب انطلقت من مدينة مشهد المقدسة، وأوضح: انه قبل حادثة مشهد أيضا قام بعض العناصر المعادين للثورة بتحركات في طهران عبر الاجواء الافتراضية، وقد تم إحباطها بيقظة الشرطة وبعض الأجهزة الأمنية.
وأعلن أنه تم خلال الأسبوع الماضي الإفراج عن 140 من المتهمين المعتقلين على خلفية أعمال الشغب، وخلال الاسبوع الحالي تم الإفراج عن 300 متهم آخرين بعد اجراء التحقيقات وأخذ وثائق كفالة مناسبة.
من جهته قال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني اجئي ان اجمالي عدد المعتقلين على خلفية احداث الشغب الاخيرة لغاية يوم السبت بلغ 455 شخصا في ارجاء البلاد وربما افرج عن عدد منهم.
وقال محسني اجئي، في تصريح صحفي ادلى به امس الاحد، انه وفقا للمعلومات الاولية واستخبارات حرس الثورة فقد تم اعتقال عدد من الاشخاص باعتبارهم موجهين ومتصدرين لاعمال الشغب فيما صدرت احكام اعتقال مؤقتة بحق 622 شخصا خلال ثلاثة ايام من احداث الشغب في البلاد فيما افرج عن عدد منهم.
واضاف، ان عدد المعتقلين في العاصمة طهران بلغ 55 شخصا فقط على خلفية هذه الاحداث.