kayhan.ir

رمز الخبر: 6988
تأريخ النشر : 2014September14 - 21:24

غداً.. وزير الخارجية وفريقنا النووي المفاوض يتوجهان الى نيويورك

طهران - كيهان العربي:- قال كبير المفاوضين في فريق النووي المفاوض مساعد وزير الخارجية في الشؤون القانونية والدولية الدكتور عباس عراقجي ان مفاوضات الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1" ستعقد يوم الاربعاء القادم في نيويورك، موضحا بان هذه المفاوضات ستبدأ بغداء عمل بين وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف و"كاثرين اشتون".

واضاف الدكتور عراقجي أمس الاحد للصحفيين ان الدكتور ظريف وفريق المفاوضين النووين الايرانيين سيتوجهون يوم غد الثلاثاء الى نيويورك. موضحاً، بان اللقاءات الثنائية بين ايران والدول الست ستعقد عصر الاربعاء وصباح الخميس بعد غداء العمل بين ظريف واشتون.

وصرح بالقول، انه سيتم في الايام الاولى من الاجتماع، اتخاذ القرار حول كيفية استمرار المفاوضات وحتى اجتماع وزراء الخارجية.

وستعقد المفاوضات بين طهران ودول مجموعة "5+1" في ۱۸ ايلول / سبتمبر في نيويورك على هامش الاجتماع السنوي الـ۶۹ للجمعية العامة للامم المتحدة.

وهذه المفاوضات هي الجولة السابعة من المفاوضات الشاملة بين الجانبين، وفي مفاوضات "فيينا 6"، لم يتوصل الجانبان الى اتفاق شامل بسبب الاختلافات العميقة حول حجم تخصيب اليورانيوم في ايران.

وكانت الجمهورية الاسلامية في ايران قد اجرت محادثات ثنائية مع اعضاء دول مجموعة "5+1" قبل اجتماع نيويورك.