جنتي: مشاركة الشعب في الوقت المناسب أدت إلى فشل المؤامرة
طهران- إرنا:- إعتبر امين مجلس صيانة الدستور آية الله احمد جنتي التوجيهات المنيرة لسماحة قائد الثورة والمشاركة الغيورة والعظيمة للشعب والتي جاءت في الوقت المناسب هي التي أفشلت مؤامرة الهادفين الى الشغب.
ووصف آية الله جنتي امس الأربعاء أحداث الشغب الأخيرة بأنها باعثة للأسف وأضاف: إنّ هذه الأحداث كانت مشروعاً مخططاً له من قبل وتم تنفيذه بتنسيق بين أعداء من الخارج وعناصر محلية.
وفي مقارنة له بين هذه الفتنة والفتنة التي حدثت عام 2009 قال: إنّ هذه الفتنة بدأت بتوجيه الإهانة الى المقدسات والإساءة الى حرمتها وإطلاق هتافات مخالفة للأعراف الى درجة جعلتهم يهاجمون الأماكن الدينية كالمساجد والحسينيات ويحرقون كتب القرآن وعلم الجمهورية الاسلامية.
كما إعتبر آية الله جنتي الأعداء الذين تحالفوا ضد الايرانيين كالولايات المتحدة والسعودية والكيان الصهيوني وبريطانيا بأنهم علقوا آمالهم على هذه الاضطرابات والدليل على ذلك جهرهم بالدعم لمفتعلي الشغب.
وأشاد بأداء الجهات الامنية ومنها قوات التعبئة (الباسيج) وقوات الشرطة في مواجهة هذا الشغب و رأى بأنّ هذا الأداء جعل من سيطر عليه الانفعال والمشاعر للحضور في هذا الشغب عزل نفسه عن اولئك المتآمرين الذين جاؤوا بأجندات خاصة لزعزعة أمن البلاد الأمر الذي انتهى بإفشال المخطط.
كما تطرق رئيس مجلس خبراء القيادة الى المشاركة الملحمية للشعب الايراني المسلم في الوقت المناسب والى دوره في إفشال الفتنة مطالباً المسؤولين بتكريم الشعب.