خلال لقاء مبعوثها مع وزير الخارجية..
المكسيك تدعو لاقامة علاقات جيدة مع ايران
طهران-ارنا:- اكد وزير الخارجية الدكتورمحمد جواد ظريف لدى استقباله مساعد وزير الخارجية المكسيكي"كارلوس ايكاسا"، اكد على رفع مستوى المشاورات والعلاقات الثنائية بين البلدين .
واشار الوزير ظريف الى الطاقات الايرانية في مجال الترانزيت وقال: ان المكسيك والدول الاخرى بامكانها ان تقوم عبر ايران بالتبادل الاقتصادي والتجاري مع دول اسيا الوسطي وان ميناء جابهار الايراني قد وفر امكانية جيدة للوصول الى افغانستان واسيا الوسطي .
من جانبه قال "كارلوس ايكاسا" ان المكسيك تطالب باقامة علاقات جيدة مع جميع الدول خاصة الجمهورية الاسلامية في ايران .
واضاف: اننا نعتبر ايران لاعبا مهما واساسيا في المنطقة ولذلك نطالب بمواصلة المحادثات وتبادل الزيارات بين وفود البلدين.