kayhan.ir

رمز الخبر: 6970
تأريخ النشر : 2014September14 - 21:21
خلال لقاء مبعوثها مع وزير الخارجية..

المكسيك تدعو لاقامة علاقات جيدة مع ايران

طهران-ارنا:- اكد وزير الخارجية الدكتورمحمد جواد ظريف لدى استقباله مساعد وزير الخارجية المكسيكي"كارلوس ايكاسا"، اكد على رفع مستوى المشاورات والعلاقات الثنائية بين البلدين .

واشار الوزير ظريف الى الطاقات الايرانية في مجال الترانزيت وقال: ان المكسيك والدول الاخرى بامكانها ان تقوم عبر ايران بالتبادل الاقتصادي والتجاري مع دول اسيا الوسطي وان ميناء جابهار الايراني قد وفر امكانية جيدة للوصول الى افغانستان واسيا الوسطي .

من جانبه قال "كارلوس ايكاسا" ان المكسيك تطالب باقامة علاقات جيدة مع جميع الدول خاصة الجمهورية الاسلامية في ايران .

واضاف: اننا نعتبر ايران لاعبا مهما واساسيا في المنطقة ولذلك نطالب بمواصلة المحادثات وتبادل الزيارات بين وفود البلدين.