ايران نحو وقف استيراد البنزين والاكتفاء ذاتيا
طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير النفط المدير التنفيذي للشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المشتقات النفطية علي رضا صادق آبادي بانه لم يتم تخصيص ميزانية لاستيراد البنزين وبذلك سوف لن يكون هنالك استيراد في هذا المجال خلال العام الايراني القادم (يبدا 21 اذار/مارس 2018).
واوضح صادق آبادي خلال زيارة اعضاء لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامى مصفاة "ستارة خليج فارس" ، ان على المصافى بذل الهمة للحفاظ على طاقتها الانتاجية في العام القادم وهي 80 مليون لتر يوميا.
وأشار الى أن هذا المصفاة يعمل الان بثلث طاقته واضاف أن هذا المصفاة ينبغي أن يصل حتى نهاية العام القادم الى انتاج 36 مليون لتر من البنزين 5 يورو يوميا.
وبيّن بان ومع تدشين كل مرحلة من هذا المشروع يضاف 12 مليون لتر من البنزين الى انتاج البلاد وبعد تدشين كل المراحل ستصبح ايران مصدرة للبنزين.
وفي جانب اخر من حديثه صرح بان الامكانية متوفرة لزيادة انتاج مصفاة "لافان" بمقدار 1 الى 2 مليون لتر من البنزين، وسيضاف مليون لتر الى انتاج المصفي يوميا حتى نهاية العام.