kayhan.ir

رمز الخبر: 6964
تأريخ النشر : 2014September14 - 21:20

التقرير الشهري لـ"اوبك": ايران زادت مستوى الانتاج النفطي في اغسطس

اوبك – فارس: اشار التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك)، الى ازدياد معدل انتاج النفط الايراني بواقع 14 الفا و 700 الى 2.769 مليون برميل يوميا في اغسطس /آب الماضي قياسا بالشهر السابق.

و أوضح التقرير، ان معدل انتاج النفط الخام للدول الاعضاء الـ 12 بالمنظمة ارتفع 230 الفا و 900 برميل الى 30.347 مليون برميل يوميا في اغسطس /آب الماضي، مقارنة مع المستوى المسجل في يوليو / تموز، حيث بلغ 30.117 مليون برميل في اليوم.

وذكر التقرير ان معدل انتاج السعودية انخفض 55 الفا و 200 برميل الى 9.857 برميل يوميا في اغسطس /آب، قياسا بالشهر الذي سبقه حين بلغ حجم الانتاج 9.912 برميل يوميا.

واوضح التقرير ان العراق والسعودية الدولتين الوحيدتين من بين اعضاء المنظمة، اللتين انخفض انتاجهما، 63 الفا و 55.32 الف برميل يوميا (على التوالي).