kayhan.ir

رمز الخبر: 6949
تأريخ النشر : 2014September14 - 21:18
مستهدفا تجمعات الارهابيين وموقعا في صفوفهم قتلى ومصابين..

الجيش السوري يتقدم في جوبر ويستعيد السيطرة على بلدات في ريف حماه

دمشق – وكالات : أعلن الجيش السوري استعادته السيطرة على بلدات في ريف حماة إلى جانب تقدمه في حي جوبر بدمشق.

وذكرت وكالة "سانا" أن الجيش "استعاد الأمن والاستقرار في بلدات طيبة الإمام ولويبدة وزور أبو زيد وجسر حلفايا بريف حماة الشمالي"، و"استهدف بضربات مركزة تجمعات الارهابيين المسلحين في كفر زيتا بريف حماة موقعا في صفوفهم خسائر كبيرة".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أن الجيش يتابع تقدمه على عدة اتجاهات في جوبر ويوسع مناطق سيطرته، حيث استهدف تجمعات للمسلحين وأوقع في صفوفهم قتلى ومصابين.

وأضافت أن الجيش السوري لا يزال يسيطر على مدينة خان أرنبة ومدينة البعث وبلدتي الخضر وجبا، إضافة إلى مقر اللواء 90، وهو لواء عسكري منتشر في المنطقة.

من جهتها أكدت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان في بيان لها أن البنتاغون يعتزم استخدام قواعده داخل الأردن وتركيا لتوجيه ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية بالاراضي السورية كما يعتزم إرسال حاملة طائرات للبحر المتوسط بالقرب من الموانىء السورية وفق الخطة التي وضعها الرئيس الامريكي باراك أوباما.

وحذر مسؤول المكتب الاستشاري للمنظمة زيدان القنائي من قيام المقاتلات الأمريكية بقصف مواقع للجيش السوري واستهداف القصر الجمهوري السوري بحجة محاربة داعش مما يؤدي الى تسهيل سيطرة مايسمى الجيش الحر المدعوم غربياً على الحكم في سورية ويسهل السيطرة على العاصمة دمشق .