واشنطن: نريد علاقات طبيعية مع موسكو لكن الوضع متوتر جدا
واشنطن – وكالات : قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، إن بلاده تسعى لتطبيع العلاقات مع روسيا، لكن هناك عراقيل خطيرة أمام هذا المسعى.
وأوضح تيلرسون في حديث لقناة "سي إن إن": سبق أن قلت أنا وقال الرئيس (دونالد ترامب) بكل وضوح، إنه يجب أن تكون بين بلدينا علاقات مثمرة. لكن اليوم الوضع في هذا المجال متوتر جدا لأسباب أظن أن الشعب الأمريكي يفهمها.
وذكر أن اتصالات مكثفة تستمر بين موسكو وواشنطن، مضيفا أنه ونظيره الروسي سيرغي لافروف يتبادلان "مواقف قاسية" من القضايا قيد البحث. مع ذلك، أكد على أهمية الإبقاء على الصراحة والانفتاح فيما يخص المسائل التي "نريد تحسين علاقاتنا بشأنها".