kayhan.ir

رمز الخبر: 692
تأريخ النشر : 2014May17 - 21:44

اكاديمي كويتي: زيارة امير الكويت الى طهران ستكون مثمرة

شيراز-ارنا:- أعلن رئيس جامعة الكويت البروفيسور عبداللطيف البدر ان زيارة امير الكويت الى ايران ستكون مثمرة للشعبين الايراني والكويتي وكذلك لدول المنطقة كون ايران هي بلد شقيق و جار.

واضاف البدر امس السبت على هامش مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي شيراز للعلوم الطبية و الكويت ان الزيارة التي سيقوم بها امير الكويت لطهران ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات سيما في المجال العلمي.

وأعرب البدر عن أمله بان تؤدي مذكرة التفاهم إلى الارتقاء بمستوى التعاون العلمي والتكنولوجي بين البلدين.

كما التقى رئيس جامعة الكويت قبل ذلك روساء جامعات كل من طهران و اصفهان و مشهد كلا على حدة حيث تم خلال هذه اللقاءات توقيع ست مذكرات تفاهم من شانها ان تفتح صفحة جديدة في التعاون العملي و الجامعي بين البلدين.

وتنص مذكرات التفاهم هذه على اهمية اقامة ندوات علمية ودراسية و كذلك التعاون المشترك في مجال التعليم و الابحاث في الجامعات.

و قد وصل رئيس جامعة الكويت الاسبوع الماضي إلى ايران على راس وفد اكاديمي.