kayhan.ir

رمز الخبر: 6916
تأريخ النشر : 2014September13 - 21:49

شمخاني: اميركا تريد انتهاك سيادة دول العالم بذريعة مكافحة "داعش"

طهران – كيهان العربي:- قال امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني وفي معرض إشارته الى مساعي اميركا لتشكيل ائتلاف ضد الارهاب، قال: ان واشنطن تتذرع بمكافحة الارهاب لمواصلة سياساتها الاحادية وتنتهك بذلك سيادة دول العالم.

ووصف شمخاني خلال كلمته أمس السبت امام عدد فضلاء ومن مدرسي الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة ، وصف تحرك اميركا وعدد من الدول التي تعد الابرز في دعم الارهاب لتشكيل ائتلاف ضد الارهاب بانه مشبوه.

وقال: ان اميركا تعمل على حرف الراي العام العالمي عن الدور الذي قامت به وحلفاؤها في تشكيل الجماعات الارهابية والدعم الذي قدمته لهذه الجماعات من اجل اسقاط النظام الشرعي في سوريا.

واضاف امين المجلس الاعلى للامن القومي: ان اميركا ترمي من وراء هذه التحركات العالمية ان تصنع من نفسها بطلا كابطال الهوليوود لاحتواء الازمة التي افتعلتها هي من الاساس.

وتابع قائلا: ان اميركا تعمد الى انتهاك سيادة دول العالم وتلجأ الى اسلوب الهروب الى الامام وتعتمد النهج الاحادي للالتفاف على الانظمة الدولية من اجل الخروج من ازمة صنعتها بنفسها.