kayhan.ir

رمز الخبر: 6901
تأريخ النشر : 2014September13 - 21:47

وزير الجهاد الزراعي يؤكد على تطوير التعاون الزراعي مع فرنسا

طهران/ ارنا - أكد وزير الجهاد الزراعي محمود حجتي على ضرورة تطوير التعاون الزراعي مع فرنسا، وقال ان ايران استوردت بذور اللفت من فرنسا، وستزرع خلال العام الزراعي القادم من قبل المزارعين الايرانيين.

واضاف حجتي يوم السبت خلال استقباله رئيس لجنة المجلس الوطني الفرنسي والوفد المرافق له في مقر الوزارة، ان وزارة الجهاد الزراعي ادرجت موضوع زيادة انتاج بذور الزيوت سيما بذور اللفت على جدول اعمالها لتطوير اهداف وبرامج الاقتصاد المقاوم في القطاع الزراعي، وفي هذا المجال تم التعاون مع فرنسا للاسراع بتمهيد ارضية انتاج بذور اللفت في ايران .

واشار وزير الجهاد الزراعي الى مناقشة القطاعات المعنية، القضايا المرتبطة بتطوير التعاون الزراعي المشترك بين البلدين خلال زيارته الاخيرة والوفد المرافق له الى فرنسا، ولقائه نظيره الفرنسي والجولة التفقدية التي قام بها للاطلاع على شؤون الثروتين الحيوانية والسمكية والقطاعات الزراعية في فرنسا.

ووصف حجتي الزراعة الايرانية بانها قيمة على مستوى الشرق الاوسط، وقال ان فرنسا قامت بنشاطات جيدة في مجال البحث الجيني والثروة السمكية لذا نسعى الى تطوير التعاون مع فرنسا في مجال الثروتين الحيوانية والسمكية.