kayhan.ir

رمز الخبر: 690
تأريخ النشر : 2014May17 - 21:44
مؤكدا انها خط أحمر..

رضائي : صواريخنا البالستية لن تناقش أبداً في المفاوضات النووية

طهران- تسنيم:-اعتبر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الدكتور محسن رضائي الصواريخ البالستية من الخطوط الحمراء للجمهورية الاسلامية في مفاوضاتها النووية مع مجموعة السداسية الدولية.

وردا على سؤال بأن الاميركان أكدوا ضرورة ادراج موضوع الصواريخ البالستية و التجهيزات الدفاعية الايرانية في جدول أعمال المفاوضات قال رضائي ان اعضاء الفريق النووي المحاور يعلمون جيدا أن المفاوضات لن تشمل الصواريخ البالستية ، ولا يوافقون على هذا الموضوع اطلاقا".

ولدى اجابته على سؤال اذا أصر الطرف الآخر على ادراج موضوع القوة الدفاعية والصاروخية في جدول اعمال المفاوضات النووية فما العمل آنذاك قال " اني على ثقة كاملة بأن الفريق لن يتفاوض مع أحد حول هذا الموضوع ولهذا فإن الاميركان وحلفاءهم يعلمون جيدا بأن المفاوضات تجري حول شفافية البرنامج النووي ولاغير ".

وشدد رضائي على أن النشاطات النووية التي تقوم بها ايران شفافة وسلمية تماما موضحا أن طهران أثبتت هذه الشفافية في اطار اثبات حسن نواياها وكشف زيف وكذب ومزاعم الاعداء ضد الشعب الايراني.