مجازر جديدة لطيران العدوان السعودي تحصد أرواح أكثر من (60) مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنساء
* استهداف مدفعي لتجمعات جنود الغزو السعودي في القرن والدفينية وقايم زبيد والكرس وشمال قوى وجيزان
* القوات البحرية للعدو السعودي تختطف 26 صياداً شمال جزيرة كبريت وتنقلهم الى جهات مجهولة
كيهان العربي - خاص:- ارتكب طيران العدوان السعودي الأميركي مجازر جديد راح ضحيتها العشرات من الأبرياء العزل غالبيتهم من الأطفال والنساء في عدة مناطق اليمن .
فقد ارتكب عدوان إجرام وحقد آل سعود مجزرة جديدة بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة راح ضحيتها تسعة شهداء.
وكان نحو 51 مواطن قد استشهدوا وجرحوا بسلسلة غارات لطيران العدوان السعودي الاميركي استهدفت منطقه عصر في صنعاء ومدينة زبيد ومديرية الجراحي بالحديدة ومبنى الجمارك بذمار.
كما سقط أكثر من 20 شهيدا وجريحا أمس الاثنين، في سلسلة غارات لطيران حقد وإجرام آل سعود استهدفت مبنى مصلحة الجمارك في محافظة ذمار وسط اليمن.
وأفاد مصدر طبي بأن مستشفى ذمار استقبل أكثر من 20 يمنيا بين شهيد وجريح إثر استهداف طيران العدوان مبنى مصلحة الجمارك.
الجريمة الأولى راح ضحيتها 11 شهيداً و4 جرحى في استهداف العدوان للأحياء السكانية في صنعاء، واستشهد ثمانية أشخاص بينهم امرأتين فيما جرحت امرأتين في استهداف طيران العدان لمزرعتين في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة .
واستشهدت 3 نساء وأصيبت آخرى في غارة لطيران العدوان السعودي الاميركي على مديرية رازح بمحافظة صعدة، حيث تم استهداف مجموعة من النساء أثناء عودتهن من عزاء في منطقة غمار بمديرية رازح وأسفرت الغارات عن استشهاد 3 نساء واصابة امرأة أخرى بجروح.
ويأتي هذا في سياق الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني بصورة يومية وفي تصعيد همجي وهستري وسط تواطئ وغطاء اممي أممي ودولي ارتزاقي مفضوح وغير مسبوق في تاريخ الحروب.
ميدانياً، قتل عدد من الجنود السعوديين بجبهة جيزان جنوبي المملكة فيما احترق مخزن أسلحة لهم بذات الجبهة بقصف مدفعي نفذته وحدة الإسناد المدفعي التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية.
كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان قبل ذلك تجمعات الجنود السعوديين في القرن والدفينية وقايم زبيد والكرس وشمال قوى بالجبهة ذاتها.
وفي تعز، ذكر مصدر عسكري لصحيفتنا ان وحدة الهندسة دمرت آلية محملة بمرتزقة العدوان السعودي شرق جبل نابظة بمديرية موزع ومصرع من كان على متنها من المرتزقة.
هذا ونفى نائب رئيس موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين أمس الاثنين، مزاعم العدوان السعودي برفع الحصار عن ميناء الحديدة غرب اليمن.
وأكد نائب مؤسسة موانئ البحر الأحمر في تصريح لصحيفتنا أن قوى العدوان تواصل منع وصول نواقل الحاويات والمشتقات النفطية من الوصول إلى ميناء رأس عيسى والحديدة.
وأوضح أنه لم يصل خلال شهرين سوى ناقلة واحدة محملة بالمشتقات النفطية، مشيرا إلى أن العدوان يمنع دخول النواقل النفطية بشكل كامل إلى ميناء رأس عيسى منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي.
وأضاف أن العدوان يفرض منعا كاملا لدخول سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة، مبينا أن الحاويات التي يتم نقلها إلى الميناء يتم شحنها من ميناء جدة السعودي.
وأشار إلى أن العدوان اختطف الناقلة أندروسا وهي محملة بـ 41 ألف طن من مادة الديزل وإفراغ حمولتها في ميناء ينبع بالسعودية.
وبيّن أن ادعاءات العدوان بالتخفيف من الحصار ليست سوى فقاعة إعلامية للتخفيف من الضغوط التي تجري على دول العدوان بسبب الحالة الإنسانية والوضع الإنساني وتفشي الأوبئة واحمال توقف المستشفيات عن العمل والمياة والصرف والصحي في اليمن.
وذكر مصدر محلي عن اختفاء قارب صيد نوع "بوت" و هو قارب كبير مصنوع من مادة الفيبر جلاس على متنه 26 بحارا.
وقال المصدر أن القارب يحمل رقم "14484ص2" وتعود ملكيته للصياد حسن محمد عياش عنقاص من أهالي مديرية الخوخه جنوب محافظة الحديدة.
وبين المصدر المحلي ان القارب، غادر ميناء الاصطياد السمكي مساء الجمعة بتاريخ 2017/ 12/ 15.
وأفادت مصادر مطلعة ان احدى القطع البحرية التابعة للعدوان السعودي الاميركي اعترضت طريق القارب، شمال جزيرة كبريت "جبل الطير" حيث كان متوجهاً إلى جزر دهلك التابعة لارتيريا حيث يعمل بنظام الرخصة التي تمنحها سلطات اسياس افورقي مقابل دفع مبالغ تتفاوت بين 8 - 10 الف دولار.